9.9.12

 ...

انبعاثات من الذاكرة تغمرني بعنف..فأخضع وابتسم ثم أكمل الطريق
أتوقف لإرسال رسالة بشارع القصر العيني و إجراء مكالمة للاطمئنان على صديقة لا ترغب أن يطمئن أحد عليها.

هل تلحظين تراجع ألمك أمام ألم آخر ، هل ترين اتساع القلب إذ ينسى للحظة أوجاعه الصغيرة أمام ذلك الأسى الذي يداهمنا لدى رؤيتنا قطع الحقيقة مبعثرة ومهانة*.

عزيزتي...أرى ألمك وألاحظ تراجع ألمي
إحساسك القاتل بعدم الأمان والثقة..عدم الرغبة في البدء من جديد أو الاستمرار في ما سيجب عليك الاستمرار به
افتقدك...تعلمين! افتقدك بشدة ولا أجدك لأجلي ولا تتركيني لأكون بجوارك
دوماً ما شعرت بكِ ، و مؤخراً أدركت أنني لا أرغب بذلك الشعور من جديد شعوري بما تمرين به لأنني أمر به..سيدمرني أكثر مما يدمرك اليوم ، الأسوأ أنني لا أعلم ماذا أفعل لمساعدتك ، هل أصبح لكلامي فائدة
أو لبقائي حتى آخر اللحظات المتاحة كافٍ.. لا يهم لأنني لن أذهب لأي مكان بدونك
جميعهم يرحلون ولا يتركون لكي الاختيار ، سواي!! أنا لن أرحل لأنك تستحقين أكثر من ذلك،تستحقين من يبقى للأبد

ونحن لا تملك إحدانا إلا الأخرى لقضاء الأبدية في وَنس


الاستغناء لا يعني عدم الطلب ونفي الاحتياج ، هو يعني عدم التعلق بالأشياء. أن تفهمي أن كل الأشياء والبشر ليسوا ملكك، هناك بهجة تنبعث من وجودهم لكن علينا أن نتذكر دوماً إن تلك الأشياء والشخوص موقوتون ،لهم أجل في حياتنا مثلما لنا أجل وزمن في حياة  *الآخرين

لا تتخيل كم الأفكار والأحلام التي تزورك عندما يكون عقلك على أتم الاستعداد لاستقبالها أو إرسالها
الأهم هو ألا نربط تلك الأفكار أو الأحلام المستقبلية بشخص
مع هذا أعترف بجريمتي...أنه لا يمكنني الاستغناء وعدم التعلق بالآخرين...وربما انتظار (كادوه) من شخص لا تبدو علاقتنا واضحة سوياً لكنها مملوءة بالوِد..فاندهش لأن أحدهم لا يزال يذكرني ونتحول لأصدقاء مقربين كتطوراً طبيعياً لل (كادوه)ا


أتحدث اليوم كثيراً عن فروغ طاقتي وصبري..أحاول وأُنجز فعلياً أحد البرامج المطلوبة والأساسية وحدي بدون فريق العمل فترتفع معنوياتي قليلاً وأتحول لذلك الكائن الودود كثير الكلام ..وأبدأ بإلقاء الأحاديث مع الفتيات والتعليق على أحداث الفيلم ونضحك رغم شعوري بنقص شيء ما...ربما نسيت قلبي معطلاً في المنزل من شدة الإجهاد

ليت الأيام تنفذ سريعاً لنهاية الأسبوع...سأغلق الهاتف فور عودتي من التقييم وأقاطع مواقع التواصل الاجتماعي واستمتع باللاشيء ،الملل قدي يكون رائعاً أيضاً في حالتي..



ما فائدة المصائب اذا كنا لا نتعلم منها شئ
ما فائدة ان نضل الطريق
اذا كنا لن نهتدي يوما
القليل من الثقة لن يضر
ثق انه لا يكرهك
وانه انعم عليك بالكثير
فلتثق به
فهو اعلم بما تحتاجه وبما تريده**

....................



ساعة ونص...مع شدة الإرهاق وفي محاولة لتجنب الأدوية اللي بتنيم وعقلي شغال برضه
ساعة ونص

عارفة إني كائن متقلب بيحس ب 50 احساس في الثانية...في اللحظة ديه مبسوطة واللحظة اللي بعديها بعيط!! طبيعي بالنسبالي
سهل احتواء الحالات ديه مادام بتتضمن مشاعر ايجابية
بس

أنا عاوزة دلوقتي سبب واحد سبب بس يخليني أكمل في شغلانة مش حاباها
غير اني مؤمنة انك لو اخترت طريق لازم تكمل فيه للآخر حتى لو كان غلط(لأن ده مش طريق مصيري)ا
وغير إنهم اختاروني دوناً عن 100 واحد كان ممكن يبقى في مكاني ده
وغير إني مؤمنة بالمكان اللي أنا فيه..عشان انا مؤمنة جداً بالرسالة

ولو كلمت امتنان هتقول لي كلام يقنعني أفضل

بس أنا مش فاهمة أفضل ليه؟
قالولنا نجدد النية..أنا نسيت النية...هي فين

فاكر آخر مرة ..قلت لي الحاجات في الدنيا بتنقسم ل 3 أنواع :
حاجات بتحبي تعمليها، حاجات لازم تعمليها ، وحاجات لا هي كده ولا هي كده..
وضحكت أنا!!

دلوقتي الحاجات اللي كنت بحب اعملها بقت حاجات لازم أعملها
مش عاوزة أقعد...هو أنا كده ابقى منسحبة ؟؟ :(

يبقى انا لسه متعلمتش حاجة...لسه زي ما أنا..وده سبب أقوى عشان أمشي

اقولك انا عاوزة سبب أنام بيه لأني مش عارفة !!
وبس
 ...

*سحر الموجي- نون
** رنيم أيمن...الصديقة الصغيرة المبهجة دائماً