15.11.11

حَكَايا مُبَعثَرَة


سأكتب اليوم بقدر ما أستطيع لأنه لا يحررني سوى الكتابة...والحب

وسأترك التعليقات من جديد 

All of these lines across my face,
 tell you the story of who i'm
so many stories of where I've been
 and how i got to where i'm..

لدي الكثير والكثير من الحكايا التي لم أحكيها...اختزنتها في ذاكرة من نار لا تنطفئ
.تغيب لفترات وتشتعل لتحرقني

لا أذكر سوى أنني كنت في التاسعة أو العاشرة_أتميز بذاكرة ضعيفة للغاية_أذكر تماماً ما كنت أرتديه في ذلك اليوم الصيفي من يوليو أو أغسطس _كما أعتقد_..أذكر أين كنت أجلس وأين كان أخي ومكان الآخرين..

لا أدري إن كانت الأحداث مرتبة بدقة حقاً ولا اتوقع ذلك..فقط أعلم أنني لم أتخطى ما حدث 
لم أعلم كيف أصلحني..أو أصلح الآخرين...تحملت فوق طاقتي وبدأت بنكران البوح منذ تلك اللحظة..تعلمت 
الصمت وأتقنته...ولم يبالي أحد سوى بهمه الخاص

أكره التذكر ...أكره ذلك اليوم...كرهت ما مررت به بعد ذلك فسقط جزء كبير من تلك الفترة 

مع سبق الإصرار وباختيار مني...لمحات طفولتي لم تغادرني وأفكاري حينها أثبتت سذاجتها بجدارة كبيرة...

عفواً كنت أصغر من أدراك حقائق 
كثيرة...لا أكثر...لا داعي لإلقاء اللوم...وكانت مشيئة الله بأن تستمر الحياة تاركة أسوأ بصمة تاريخية في تشويه روحي..

حينما ذكرت تلك الحادثة من باب المزاح أحد المرات أتهموني بأن " قلبي أسود ومبنساش" ..

لا بأس ...لكنني لا أتذكر سوى لحظات الألم المفجعة ولحظات السعادة المفرطة

...
but these stories don't mean anything
when you've got no one to tell them to...

لدي الكثير والكثير من الحكايا
لا أقص تلك الأشياء الصغيرة سوى لك...

عن الفتى الذي لا يعلم اسمي ولا أعرفه
..أوقفني اليوم فقط ليسألني
" أنتِ مش هترجعي تضحكي تاني ؟"

اندهشت...تجاهلته وجلست بانطواء في مقدمة الباص بعيداً عنه قدر الإمكان

وحينما صادفني مرة ثانية في نفس اليوم أخبرني: 

أنا آسف بس شكلك مش حلو وأنتِ مكشرة...مقصدش إنك مش حلوة ..
أقصد إن الشكل للناس مش هيفرق لأن المهم فعلاً اللي أنتِ حاساه..
أنا حاسس أني بعك في الكلام بس أقصد إن حتى لو الدنيا وحشة عانديها وابتسمي ..

أخبرته بأن الابتسام طوال الوقت يجعل الحياة كئيبة..لابد من القليل من الحزن من وقت .لآخر..لأسباب خاصة

لم أبتسم بعد..ولم أتوقف عن البكاء منذ أيام   
..ولم يرحل عني الاكتئاب..حتى الآن

هل أخبرتك عن أصدقائي الجدد؟
لا أظن...حسناً فتيات رائعات..ليس بيننا الكثير من الحكايات_أعني ليس بعد_ وربما لن يكون..لكنني أحاول الاندماج 

لأنال بعض الدفء
لم أخبرك أيضاً عن البرد القارص في مكاني البعيد بالمناسبة..أكاد أتجمد هناك..سأحتاج للمزيد من الأوشحة والقفازات هذا الشتاء..لكنني سأنجو..


السماء أمطرت ...
لم أرَ قوس قزح ولم أتمنى أمنية لأجلك
فقط لو كانت هناك شمس في الظلام.. لكنتُ رأيت قوس قزح ..وتمنيت لأجلنا أمنيتان هما نفس الأمنية في الأساس..
لو كانت هناك شمس..لما كنتُ شعرت بمثل هذا البرد..والوحدة



أحياناً أود أن ألعن العقل والمنطق آلاف المرات*

يبدو كل شيء على ما يرام عندما تعتقد أنك تفعل الصواب..تصبح مجروحاً بجدارة وبكرامة..

لأن هذا ما يجب عليك فعله..هنيئاً لك الخسارات مادمت محتفظاً بما يجب أن يكون...وأنت لا تدرِ حقيقة هل هذا هو الصواب أم لا..لأنك لم تتغير..لم تتوقف عن حب من تركتهم..ولم تجد حلولاً لمشاكلك..فقط توقفت لتنال نصراً مزيفاً..

لتحتار مجدداً وتعود لاختيار ما تخليت عنه..حيث تبدو جميع الأسباب غاية في الضآلة أمام جروحك..

ولمعلوماتك..جروح الشتاء حقاً.......تؤلم


لا يؤلمني شيء أكثر من وقوفي أمام من أحب وأنا غير قادرة على أن أساعدهم..
"مش قادرة أقول للناس اللي بحبهم ما تقلقوش أنا هتصرف."*


وعن إنجازاتي لهذا الأسبوع "تعلمت كيف أثبت مسمار في المكتب دون إيذاء أصابعي ، بدأت بالقراءة من جديد ، أنتهيت من تقديم قصة للمسابقة والتقارير الأخرى ، ذهبت إلى مناقشة كتاب المئة تدوينة ، أشتريت نوت بووك وردية اللون ، لم أركض تحت الأمطار ، حاولت الكتابة لكي أشعر بقليل من التحسن " 


Song of the day "The Story" _Grey's Anatomy

*لنرمين نزار