29.7.10

حالة هلامية مسيطرة على الجو




حالة هلامية مسيطرة على الجو

اشعر بصداع مزمن..يتطفل في أوقات غريبة

ويزداد تطفله عند جلوسي للكتابة

كنت في حالة ابتسام وسعادة مع صديقتي العزيزة كالعادة

حينما اخبرتها بطريق مختصر من المترو للوصول لطلعت حرب ابتسمت

"بقيتي متمكنة"

وابتسمت بداخلي ادركت انتمائي لذلك المكان حقاً

اعشق الحديث معها..تشعرني بتفاؤل شديد بطريقتها الخاصة

تخبرني دائما بكم اختلافي عن الناس وانا بالمقابل اشعر باختلافها

باغتتني بسؤالها

انتي ليه مجيتيش ليا لما كنتي مكتئبة؟؟

تهربت من السؤال لصعوبته

ربما اصبحت حقا انطوائية من جديد

كل ما افعله هو دفع الناس بعيدا عني..وعدم ربط نفسي حتى باصدقائي المقربين

خوف؟؟؟ عدم ثقة؟؟؟ اثار باقية لفراقي القديم لمن احبهم؟؟؟

حقا لا أدري..لكني ادركت انني

لا اكره الوحدة كما كنت اتخيل..احيانا تساعدني على التفكير السليم


***********

على فكرة انتي اتغيرتي اوي..


لم اكن يوماً اهوى التسوق أو شراء الأحذية أو التمتع بالنظر للواجهات

لم اكن اشتهي الذهاب لمراكز التسوق سوى لمشاهدة احد الافلام او شراء احتياجات محددة

الآن صارت تلك هوايتي وانا وحدي

اشياء سطحية فقط تلهيني عن التفكير واصب تفكيري في الألوان والاشكال

اكتشف مكتبات جديدة واذهب اليها اقضي ما يعادل ساعتين

واخرج بكتابين او ثلاثة..الغريب لم اعد اشعر برغبة كبيرة في القراءة كما السابق

واحاول التأقلم لتغيير نمط حياتي كليا

اشعر بأنني لا انتمي لهنا..

صرت اهرب بالنوم كلما استطعت..يغالبني الأرق بالأيام

واحاول طرد افكاري السلبية عن الغد

احاول نسيان الواقع

وكل ما اجده هوا ذكرياتي القديمة

صرت اخشى الضوء واكره الصيف واشتاق للشتاء

لم اعد انا

ربما هذا مجرد جنون من جنوناتي المؤقتة

*******

لماذا أنت؟



اردت ان تكون هنا لتساعدني في اعادة ترتيب أولوياتي

تلملم كتبي وتضعها فوق الطاولة

وترتب الفوضى المنتشرة على فراشي

وارضية غرفتي الجديدة في هذا المكان الغريب

نعم اشعر بغربة شديدة..

نفس الاحساس الهائج

فكرة ان يكون عقل شخص آخر عالق في جسدك(فكرتك)

اتعلم!! كنت ستبدد احساسي بالغربة والوحشة وتساعدني على التأقلم

كنت ستنقذني قبل ان يصل الهم لما بعد قلبي

قبل ان يملأ رئتي وأصل لحد الغرق

لم ارضخ لأحد في هذه الفترة اصبحت عنيدة بدرجة تفوق الخيال

..كنت القادر على تدمير قوة عنادي

تعيد صياغة شفرات تكويني ببساطة ويسر

كأنني لغز سهل ومسألة حسابية مباشرة

هل تخيلت يوما ان عبورك من ذاكرتي سيكون سريعا..

او انها ستمحوك اتوماتيكيا بالضغط على

Shift+ Delete ؟

وصلت لدرجة من الكسر لن استطيع اصلاحها من تلقاء نفسي

لا اعلم هل أنت من احتاجه الآن لأنني عشقت عطرك؟

لأنك رأيتني بجميع حالاتي..سوى حالتي الآن فهي لا تحتسب؟

لأنك علمت تماماً كيف تسمعني وتعلم مم أشكوا بدون ان انطق بكلمة؟

لم يعد احد يعرف كيف يسمعني

ظللت ليالي اصرخ بعلو صوتي

وأسأل:

هوا ليه محدش بيسمع..

مرت شهور وانا استمر في الصراخ

استنفذت كميات كبيرة من الينسون لتقوية حبالي الصوتية

وعندما فتحت فمي لم استطع النطق

!!!!!!!


انا خايفة...حقيقي انا مش عارفة اتكلم